* : انطوانيت اسكندر (الكاتـب : كوكب الطرب - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h46 - التاريخ: 28/04/2024)           »          محمد قنديل- 11 مارس 1929 - 9 يونيو 2004 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h38 - التاريخ: 28/04/2024)           »          حلقات إذاعية نادرة (الكاتـب : حازم فودة - - الوقت: 16h30 - التاريخ: 28/04/2024)           »          الثلاثى المرح - ثلاثى النغم (الكاتـب : MOHAMED ALY - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h26 - التاريخ: 28/04/2024)           »          هــاني الشمــوسـي (الكاتـب : نجم العيداني - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 16h17 - التاريخ: 28/04/2024)           »          ياسمين الخيام- 18 أغسطس 1946 (الكاتـب : امحمد شعبان - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 16h04 - التاريخ: 28/04/2024)           »          كـاظم العماري (الكاتـب : نجم العيداني - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 15h58 - التاريخ: 28/04/2024)           »          محمد المورالي - مونولوجيست- 3 أكتوبر 1932( عاش 89عام) (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : moncef - - الوقت: 15h57 - التاريخ: 28/04/2024)           »          حميد نجم العماري وشــــــــامل (الكاتـب : نجم العيداني - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 15h56 - التاريخ: 28/04/2024)           »          على الرياحي- 30 مارس 1912 - 27 مارس 1970 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 15h26 - التاريخ: 28/04/2024)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > الموروث الشعبي والتراث الغنائي العربي > بلاد الشام > لبنان > المورث الشعبي في الغناء اللبناني

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #401  
قديم 26/04/2009, 16h29
الصورة الرمزية محمد تميمي
محمد تميمي محمد تميمي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1453
 
تاريخ التسجيل: avril 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 59
المشاركات: 347
افتراضي رد: وديع الصافي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haddad مشاهدة المشاركة
يا نعمة الأيام عليَّ



وديع الصافي


أظن، وصحّحوني إن كنت مخطئاً، أنّ هذه الأغنية قد لحّنت لأم كلثوم لكنها توفّت قبل تأديتها




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alfarabymusic مشاهدة المشاركة
لن نصححك يا حداد إنما سنعدّل قليلاً ونضيف فنقول أن القصيدة ، وهي للشاعر أحمد علام ومن تلحين الوديع ، قد عرضت على أم كلثوم - كما يسوق سحاب في مسرده - فيما عرض عليها من أعمال ، إنما هذا لا يعني على وجه التأكيد أنها قد وافقت على غنائها أو أنّ ما منعها من غنائها أنها لم تلحق قبل انتقالها الى الرفيق الأعلى ! لك أن تتخيّل ذلك الكم الهائل من الأعمال التي كانت تعرض على الست وهي متربعة على سدّة عرش الغناء العربي ، فلم تقبلها . حتى رفيق العمر محمد القصبجي كان يعرض عليها ، مذ أعرضت عنه بعد "رق الحبيب" عام 1944، الكثير من الألحان التي لم تقنعها ، وهو القصبجي "على سنّ ورمحين" ، أفستقنعها إذن أعمال مَن مِن خارج دائرة ملحنيها الكبار ؟!




لقد تمسّكت أم كلثوم بملحنيها المعتمدين في سنيها الأخيرة حتى آخر رمق في صوتها وحياتها ، ولم نسمعها تغامر بلحن لأحد غيرهم . لقد مرّت الست وهي في اوج مجدها بتجربة مريرة مع لحن لفريد غصن (مونولوج "وقفت أودع حبيبي" عام 1942) لم يقيّض له النجاح المرتقب ، مما حدا بها الى العزوف عن مثل هذه المجازفة . لم تغنِّ الست بالمجموع خلال نصف قرن تقريباً (من 1926-1973) إلا لنيّف وعشرة ملحنين من أبي العلا محمد وحتى بليغ ، كان للثلاثي القصبجي وزكريا والسنباطي 78 % منها ، بينما حظي أبو العلا والنجريدي وداود حسني وعبد الوهاب والموجي وبليغ بـ 3 % من الألحان لكل منهم على وجه التقريب ، والباقي لآخرين .

لذا فقد وجب أخذ هذه المعلومة بحذر شديد ، من دون أن ينتقص هذا الكلام من القصيدة أو من اللحن أو من ملحّنه ، الذي نجلّ كثيراً ، شيئاً !

أخوكم

الفارابي

اعزائي الفارابي وحداد
اولا في اخر المشاركه ارفع لكم تسجيلا لنفس العمل بصوت الوديع على العود يقدمها من خلال مقابله اذاعيه اجريت معه في باريس على ذمة صاحب التسجيل الاصلي وانا بدوري اعتذر من صاحبها الذي اخذتها عنه لاني حقيقة ما عدت اذكر اسمه ولكن باي حال انا لا ولن انسب التسجيل لنفسي...
ان كان هذا العمل قد تم تلحينه لام كلثوم ولم تغنيه فاعتقد ان هذا كان في مصلحة الطرفين وهيهات ينجح عمل لام كلثوم
يكون الملحن فيه غير مصري الثقافه والنشأه الموسيقيه المصريه وكما تفضل اخي الفارابي وذكر العمل اليتيم الذي قدمه فريد غصن (الغير مصري )لام كلثوم ولم نسمعه بصوتها وانما سمعناه من غصن نفسه...
الذي يثير الحسره في نفسي اكثر هو لماذا لم يغن الوديع من الحان محمد عبدالوهاب الذي كان يقدس حنجرة الوديع ولم يتوقف الوديع عن الغزل مع عبدالوهاب في معظم حفلاته التي غنى فيها الجندول وحياتي انت والنهر الخالد و...
صحيح ان الوديع احتل مكانة العبقري اللبناني المبدع منذ اواسط القرن الماضي وكان ادرى من اي احد سواه بامكانية صوته والحانه لكن اعتقد ان في صريرة نفسه وحسب معرفتي بتركيبته النفسيه انه طالما طمع في عمل مشترك مع ملحن او مطرب مصري كبير ليس ضعفا في العطاء الوديعي لحنا وغناء بقدر ما هو رغبه شديده في تجسيد حبه للعروبه والفن العربي الذي لم يترك قطرا واحدا لم يتغنى به وله...صحيح كان له تجربه مع الراحل بليغ حمدي في اغنية على رمش عيونها ولكنها
غير كافيه وجاءت غير مقنعه في قدرات صوت الوديع التي تفوق هذا العمل المشترك بعشرات المرات...
وربما جاءت على الله تعود اللحن اليتيم لفريدالاطرش افضل على مستوى اللحن والشهره ولكن ايضا كانت غير كافيه وكنا نحلم بالمزيد...
الاستنتاج ان الوديع بنى لنفسه هرما ضخما (شاميا )من الحانه ومواضيعه التي تغنى بها على مدى عقود اصبحت حائلا بينه وبين غيره من الفنانين والملحنين وانا شخصيا لم احلم يوما ان اسمع ام كلثوم تغني من الحان الوديع ولا اعتقد ان هذا كان سينجح ؟؟؟وربما لان شغفي كبير بصوت الوديع افضل في كثير من الاحوال سماع بعض اغاني الست بصوت الوديع.
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 وديع الصافي -ما لحن لام كلثوم.mp3‏ (3.40 ميجابايت, المشاهدات 250)
__________________
لوكانت غزه تخشى موج البحر
.......ما سكنت عنده
رد مع اقتباس
  #402  
قديم 29/04/2009, 22h29
Alfarabymusic Alfarabymusic غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1729
 
تاريخ التسجيل: mai 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: الأراضي المقدّسة
المشاركات: 142
افتراضي رد: وديع الصافي

لا فض فوك أبا ابرهيم !!
غنّى الوديع لملحنين غير لبنانيين فضلاً عمّن تفضلت بذكرهم ، لكل من : توفيق النمري (الأردن) وطارق عبد الحكيم (السعودية) ومحمد محسن وسهيل عرفة (سوريا) ورياض السنباطي (مصر) ورياض البندك (فلسطين) ومحمود الكويتي (الكويت) وأسماء أخرى لم اقف على جنسيتها ولم اقع على تراجم يعوّل عليها بهذا الشأن . المقصد انّ الوديع لم يكن فيما يبدو ، يتردّد في أخذ لحن يعرض عليه ، كائنة ما كانت جنسية الملحّن ، شريطة ان يرقى اللحن الى الدرجة التي ارتآها الوديع .
ولنا في لحن السنباطي للوديع (نغم ساحر) عبرة وَعِظة ، فقد أتى اللحن مأثرة لحنية تسجّل في سجلّ الملحّن الحافل كأحد أجمل الألحان التي أوتي هذا العظيم ، مما يدلّ أنّ الأمر كان رهناً بالملحّن ، فالصافي لم "يوصي" على اللحن لدى السنباطي ، بل قام الأخير بعرض اللحن عليه لينال لديه الحظوة المتوقّعة فراح يغنّيه . أما باقي الملحّنين الذين لم يغنّ لهم الوديع فيبدو أنهم لم يعرضوا عليه ألحاناً تلقى لديه الحظوة ذاتـها ، فكانت النتيجة اننا لم نسمع من ألحانهم بصوت الوديع شيئاً .

حتى عبد الوهاب ، ذلك الذي ينسب اليه خطأً لحن "عندك بحرية" - وهو لحن قديم تغنّى به قبل الوديع بعشرات السنين آخرون أذكر من بينهم يوسف تاج وفرج الله بيضا - لم يعرض على أبي فادي لحناً ذا بال طيلة أربعة عقود نشط فيها الإثنان كلٌّ في مدرسته ، رغم التقدير الكبير الذي تبادله الإثنان في السرّ والعلانية ، ورغم أن الوهاب كان قدّم ألحاناً لبنانية المزاج نادرة الجمال لصباح (كرم الهوى وعالضيعة ... ) ولفيروز (سهار وسكن الليل ومرّ بي ...) وأثمر التعاون مع الرحباني توزيعاً رائعاً لألحان عبد الوهاب قام به الأخوان لنشيديّ "حيّ على الفلاح" و"الغد الكبير" (سواعد من بلادي) !

تكمن المشكلة إذن في الملحّنين من جهة وفي الوديع من الجهة الأخرى ، فالرجل ملحّن بنفسه ويعرف أولاً حق المعرفة ماذا يريد من غنائه ومن قدراته الجبارة ولا يرغب أن ينازعه في نفسه احد - ثانياً ؛ وإلا فكيف من الممكن تفسير عدم عودة الوديع الى غناء لحن آخر لملحن موهوب هو جورج تابت ، الذي غنى له "زرعنا تلالك يا بلادي" التي طبقت شهرتـها الآفاق ؟ ثم لماذا لم يغنّ الوديع رائعة السنباطي المذكورة على فرقة موسيقية في استوديو واكتفى بتسجيلها على العود منفرداً ؟ ولماذا لم يثمر التعاون الصافي - فيلمون وهبة أو الصافي - زكي ناصيف أو حتى مع الرحابنة ، رغم أنهم من نفس البوتقة التي صهرتهم ، وقد كانت لهم في الماضي مشاريع مشتركة أثمرت أعمالاً خالدةً ؟

هي مجموعة أسئلة لا إجابات قاطعة عليها ، وهي مجرّد أفكار خطرت لي ، فقلت أشرككم بـها والسلام ؛ والشكر كل الشكر لمن ساهم في إحياء ما درس من باب الوديع ، بشاردة أو بواردة .

أخوكم
الفارابي
رد مع اقتباس
  #403  
قديم 05/05/2009, 16h27
الصورة الرمزية نسيم مسلم
نسيم مسلم نسيم مسلم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:372096
 
تاريخ التسجيل: janvier 2009
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 65
المشاركات: 484
افتراضي رد: وديع الصافي

تحياتي للجميع
لكي نوفي الشعراء أيضاً حقهم - هذه نبذه عمن كتب للوديع وسأبدأ بالشاعر القدير المرحوم عبدالجليل وهبي (1921-2005) واللذي لقب بأمير الأغنيه. ومما قاله عنه الوديع : "كان عبد الجليل شاعراً غزيراً بكل معنى الكلمه و "قبضاي" في الشعر".

من أشعاره غنى أبو الفادي: عاللـّومه اللـّومه - شو طمّعك - تهنّي يا بلادي - يا حبيب القلب - بلادي - جنـّات عمدّ النظر - للضيف مفتوحة - يا صخرة المينا - الصبح - يابو التوب النيلي - رايح عا بيروت - قالتلي بنت الجيران - يابو الغرة - قالت بترحلك مشوار - عالياني - ليليي ليليي - كم عاشق يكتم - الليل مسافر - أنت وأنا يالليل - غزلان بلادي - ويلي لو يدرون - حبيبي ونور عينيي - سوف أنساك - قوم من البير يا يوسف - بالصيفية بحاكيكي - يا دهر (مع صباح).

(تتمه عن باقي الشعراء في القريب وحبذا لو يشارك الأخوه الأعضاء أيضاً)
تحياتي
نسيم مسلم
رد مع اقتباس
  #404  
قديم 05/05/2009, 21h36
Alfarabymusic Alfarabymusic غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1729
 
تاريخ التسجيل: mai 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: الأراضي المقدّسة
المشاركات: 142
افتراضي مارون كرم

تفضّل يا باشمهندس نسيم :

مـارون كـرم


مارون شكري كرم ابن قرية بحنّين على حدود الجنوب الشمالية التي تطلّ عليها نيحا مسقط رأس الوديع من علياء الشوف . ولد أول أيام عام 1932 ، ثاني احد عشر ولداً لوالديه ، لعائلة كرم التي انتشرت في قرى الناحية ، في "بحنّين" كما في "عارَيْه"، بلدة جدّّة الوديع أم بشارة . وقد ربطت بين العائلتين أواصر صداقة ووشائج قربى ومصاهرة ، إلا أنّ فارق العمر بين الاثنين – عقد كامل - قد حال دون لقائهما في مسقطي رأسيهما ؛ فكان أن افترقت طرقهما بعد انتقالهما الى بيروت ، كلٌّ وظروفه .

عام 1959 عاد وديع من سفرة الى أميركا اللاتينية فالتقى مارون وقد قدم هذا ليسلّم عليه وكان قد طبع ثلاثة دواوين : "مروان وسلوى" و"رسائل غرام" و"شوق وحنين" وبدأ صيته يذيع ، الا أنّ أحداً لم يغنّ له حتى ذلك الحين . أوّل ما أسمع مارون وديعاً كانت قصائد "لا انت راضي" و"عرزالنا الأخضر" و"يا قلبي حنّ عليها" ، تلقفها الصافي وأشار على كرم أن يراجع لجنة النصوص في الإذاعة - وقد ضمّت كلاً من الشعراء أسعد سابا وعبد الجليل وهبي وعاصي ومنصور الرحباني - لتجيزها ، ففعلت . وبعد اسبوع كان وديع قد لحّنها وسجّلها لتبثها الإذاعة ، فطبّقت شهرتها الآفاق ، متوّجة مارون كرم شاعراً غنائيّاً . استفرد وديع بمارون خلال العقدين القادمين فغنّى له أكثر من مائة وخمسين قصيدة ، فعُدّ بحقّ أغزر شاعر غنّى له الصافي على الإطلاق ، في مرحلة تعدّ غرّة الغناء الوديعي على مرّ العقود السبع الأخيرة ؛ وكان مارون سعيداً أن يكون شاعراً في بلاط الملك الصافي ، كما أشار في مقابلة معه ، كما ولم يتحاسبا مطلقاً ، فلا هو طلب شيئاً لقاء شعره مرّة ولا بخل الوديع مرّة .

ليس هنالك ضبط دقيق بجميع ما أخذ الوديع عن كرم ، كما ولم نفلح في احصاء أكثر من ثمانين منها ، بينمت غيّض النسيان مثلها على الأقل ، شأنها شأن سائر قواعد بيانات الغناء في لبنان ، ريفيُّهُ وحضريُّهُ . كما وأنّ المعلومات المتاحة ، وهي جدّ شحيحة ، وإن أشارت الى اسم الشاعر فإنها أغفلت السنة التي صدر فيها العمل ، فأمست قاعدة البيانات مشوّهة مرّتين . بيد أنّ المتمعّن في هذه القاعدة المشوّهة سيلحظ من العيّنة أنّ الغالبية العظمى من الأعمال التي جمعت بين الوديع وكرم كانت في الستينات من القرن الماضي وبالتحديد ما بين 1959 و 1971 ، بينما لم تشر القاعدة الى تواريخ الأعمال الأخرى ، وإن ضبطتها اسماً . كان آخر ما غنّى وديع لمارون زرعنا تلالك عام 1973 في مدينة الفرح للحن جورج تابت ، ثمّ وقع بينهما جفاء وقطيعة كان وراءهما كرم كما اعترف بنفسه ، والاعتراف في هذا السياق كما في غيره سيّد الأدلّة .

اشتملت أعمال كرم للوديع على صنوف الغناء الريفيّ المعروفة من ميجانا وعتابا ومعنّى وقرّادي وقصيد وغيرها ، ودارت أغراضها ما بين الحبّ والحنين الى الوطن وشتّى أغراض الغناء الريفيّ ، فكانت الأعمال الخالدة مثل : إمي يا كلمة حب ، اندق باب البيت ، الحب هالحرفين ، طير الطاير ، خضرا يا بلادي ، دولاب العمر ، زرعنا تلالك ، زهور الدني ، شو صار مدري بحالها ، صرت متلك ببيّ ، يا عيون بابا ، وردة بحوض الدار ، الضيعة والمدينة ـ كبيرة يا ابني فرحتي ، لمّن شافتني تنهّدت ، يا بو المرجلة ، يا قلبي حنّ عليها ، البيخفف عقله ، ، ما بتذكري ، بتنهّد وإيدي على خدّي ، ليالي الهجر ، مرسال الهوى ، باعتلك سلامي ، لملمت كل حوايجي وفلّيت ، خدودك يا حب الرمّان ، والثلاث الأخيرات من تلحين عفيف رضوان ، هالخدود ، رسالة محبة ، شو عاد بدّي فيك ، يا شمعة الفرحة ، وغيرها مما لم نقع على بياناته كما تقدّم .

لم يطلب وديع مرّة الى كرم أن يكتب له موضوعاً ، الا أنّه كان مُلهمَهُ فيما نظم ، وقد رأى وديعاً يغنّي شعره وهو بعد ينظمه . كانت ضيعتاهما نصب أعينهما في أعمالهما وقد درج الاثنان على التواصل مع مسقطي رأسيهما يتغذّيان من هوائهما وناسهما كلّ عام من جديد بمرأى ومسمع وملمس من الريف تحت ظل سنديانة وارفة . جمع هذا التعاون قصير الأمد نسبياً الاثنين إبّان عقدين تقريباً ؛ كانا ، وبحقّ ، أغزر وأغنى العقود السبعة التي حظينا بها والوديع يصدح بين ظهرانينا .

أخوكم
الفارابي
رد مع اقتباس
  #405  
قديم 06/05/2009, 20h09
الصورة الرمزية نسيم مسلم
نسيم مسلم نسيم مسلم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:372096
 
تاريخ التسجيل: janvier 2009
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 65
المشاركات: 484
افتراضي رد: وديع الصافي

سلامات مره أخرى

وهذه
"درب الحب كلا طلوع"
مع تحياتي
أبو التامر
____________________________
التحميلات ( 112) نسخة سابقة وبجودة افضل هنـــــــاااااا

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 15/09/2018 الساعة 16h16
رد مع اقتباس
  #406  
قديم 06/05/2009, 20h54
الصورة الرمزية نسيم مسلم
نسيم مسلم نسيم مسلم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:372096
 
تاريخ التسجيل: janvier 2009
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 65
المشاركات: 484
افتراضي رد: وديع الصافي

سلامات

وهذه من حفله (قعده) مصغره
"عزيز غرامك في قلبي"
(كامله 12.15 دقيقه - الموجوده في المنتدىناقصه في البدايه 9.12 دقيقه)
ويليها مباشره (الحفله نفسها)
"عاللومه"
يعزف على العود الرائع العبقري فريد الأطرش
ويعزف على الكمان الفنان القدير عبود عبد العال
(أظن بأن عبد الوهاب كان يحضر الحفله أيضاً) - رجاءً, صححوني أن كنت مخطئاً!!


مع تحياتي
أبو التامر
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 3azeez garamak + 3alloma 7afla.mp3‏ (14.24 ميجابايت, المشاهدات 221)
رد مع اقتباس
  #407  
قديم 06/05/2009, 23h29
Alfarabymusic Alfarabymusic غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:1729
 
تاريخ التسجيل: mai 2006
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: الأراضي المقدّسة
المشاركات: 142
افتراضي رد: وديع الصافي

لا بأس أخي نسيم ، لا بأس !
إنما اسمح لي بملاحظة أن جودة الملفات المرفوعة تكاد تقترب من الصفر ، وخاصة شو طمعك يا زين التي تحتاج لسماعها الى أجهزة سمعية خاصة بمن أصيبت حاسة السمع لديه بآفة فتاكة . أما نسخة درب الحب فهي أنجح بقليل إلا أنها شبيهة بسابقتها في القصور ببلوغ الحدّ الأدنى ذاته .
صحيح أننا نبحث عن نوادر الوديع ، إلا أنّ الأمر مرهون بجودة حد أدنى معقولة حتى لا تفسد علينا لذة الاستماع والسماع والاستمتاع . في مكاتب الكثيرين والعبد لله منهم عشرات الأغاني التي لا تُرفع إلا لأنها لا ترقى الى الحد المطلوب المذكور مما يسوّغ رفعها . الأمر ليس عددياً فلو كان الأمر كذلك لأُغرقنّ المنتدى بما لا يستطيع أحد أن يفعل ، إلا أنّ ما يحول دون ذلك هو غياب الجودة التي تسوّغ الرفع حتى تستسيغها العامة .
أهديك والأخوة المنتدين هذه النسخة الأفضل من شو طمّعك على هناتها ، وهي بسمعي لا ترقى الى المستوى المطلوب ، إنما في غياب نسخة أجود وحتى نكنـز غيرها ، نكتفي بها من باب العلم بالشيء ، ليس إلا .
أما تسجيل عزيز غرامك وما يدور حوله من لغط ، أنّ فلاناً قد كان أو عزف أو تأوّه لصوت الوديع ، فهو مما لا طاقة لي عليه فاعذرني . ليس لأحد مثل هذه المعلومة ، كما وليس لأحد أن ينفيها ، إلا أولئك المصطفين الذين تسنّى لهم أن يحضروا حفل هذا التسجيل ، وهم من الندرة بمكان ، فيؤيّدوا أو ينكروا ما جاء من قيل وقال حول هذا التسجيل أو ذاك . فأين منا هؤلاء بعد خمسين سنة على الأقل من التسجيل ؟
على كلّ حال ، المرة الوحيدة التي عزف فيها فريد مع الوديع كانت في تسجيل على الله تعود وليس هنالك غيرها فيما أعلم ، ولم أوتى من العلم ولا قليلا . كما وأن وديعاً ، لمن يذكر ، لم يستعن يوماً بعوّاد وهو العوّاد الأول والأخير الذي يقدر أن يرافق نفسه في الغناء فيغنّي بالعود ويعزف بصوته ، أو قل العكس .
أخوكم
الفارابي
________________________
التحميلات ( 130) نسخة بجودة أفضل هنـــــاااااا


التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 17/09/2018 الساعة 18h22
رد مع اقتباس
  #408  
قديم 07/05/2009, 19h58
الصورة الرمزية Ajenoui Driss
Ajenoui Driss Ajenoui Driss غير متصل  
مواطـــن مســاهم
رقم العضوية:276305
 
تاريخ التسجيل: août 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 811
افتراضي Re : وديع الصافي

مساء الخير يا جماعة، أضيف كلامي إلى الأخ الكريم الفارابي و أولا أقدم له التهاني الحارة على توضيحاته البنائة و المستمرة التي يزودنا بها في موضوعنا هذا. شكرا جزيلا يا باشا. هذه قطعة وطنية حينما يتوجه الوديع إلى الجيش
ـ يا جيش بلادي الأبي ـ
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Wadie Safi - Ya Geish Bladi al Abiye - c.mp3‏ (1.28 ميجابايت, المشاهدات 112)
رد مع اقتباس
  #409  
قديم 08/05/2009, 23h03
الصورة الرمزية نسيم مسلم
نسيم مسلم نسيم مسلم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:372096
 
تاريخ التسجيل: janvier 2009
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
العمر: 65
المشاركات: 484
افتراضي رد: وديع الصافي

سلاماتي وتحياتي للجميع
أخي الفارابي:

استمراراً لما جاء أعلاه - أحاول أن أشارككم بما لدي لتسمعوا وتطربوا - على أمل أن يسعدكم ما أرسله لكم. ما علينا, المهم النيه, والنيه صافيه وليس القصد العدد يا أخي!

في حالة وجود ملاحظات عن الجوده اتقبلها منكم بصدر رحب - وسأحاول تصليحها - الغريب أن الأغنيه تعمل لدي بشكل جيد - الخطأ قد يكون عند تحويلها الى mp3. لقد أعدت تحويل أغنية "شو طمعك يا زين" بطريقه مختلفه مع تصفبتها من التشويش على ما استطعت - أظن أن التسجيل الآن أفضل بكثير - تفضل وتفضلوا.....

مع تحياتي واحترامي

أبو التامر
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 sho tama3ak ya zeen.mp3‏ (8.00 ميجابايت, المشاهدات 180)

التعديل الأخير تم بواسطة : نسيم مسلم بتاريخ 09/05/2009 الساعة 10h37
رد مع اقتباس
  #410  
قديم 26/05/2009, 11h56
الصورة الرمزية Ajenoui Driss
Ajenoui Driss Ajenoui Driss غير متصل  
مواطـــن مســاهم
رقم العضوية:276305
 
تاريخ التسجيل: août 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 811
افتراضي Re : وديع الصافي

عنك أنا ما أسلى، أبو فادي بلهجة خليجية. أرجو أن لا تكون مكررة، فإذا وقع العكس، المرجو الحدف و معدرة.
__________________________________
التحميلات ( 149) نسخة بجودة افضل وأكمل هنــــــــااااا

التعديل الأخير تم بواسطة : نور عسكر بتاريخ 25/09/2018 الساعة 01h27
رد مع اقتباس
رد

Tags
وديع الصافي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h47.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd